منتديات الطموح والنجاح



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم

المواضيع الأخيرة
» من أسماء الله الحسنى
الخميس يونيو 20, 2013 10:48 am من طرف شادى الحناوى

» صور أرشفية من قلب أحداث الثورة
الخميس يونيو 20, 2013 10:45 am من طرف شادى الحناوى

» مرحبا بالعضو الجديد محمود عطالله
الخميس يونيو 20, 2013 10:42 am من طرف شادى الحناوى

» الدجال يجتاح العالم .فيديو رائع
الإثنين يونيو 17, 2013 1:36 pm من طرف ساهرالليل

» آثار السحر والشعوذة على حياة الإنسان عامة
الأربعاء مارس 20, 2013 8:33 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

» هل الزواج بمن بها مس من الشيطان يؤثر على الأولاد في المستقبل ؟
الأربعاء مارس 20, 2013 8:29 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

»  الاعجاز العلمى فى المطر والنبات
الأربعاء مارس 20, 2013 8:20 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

» لماذا اختار الله الغراب لتعليم الانسان الدفن؟؟
الأربعاء مارس 20, 2013 8:17 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

» قناة مازن الإلكترونية
الثلاثاء فبراير 12, 2013 5:04 am من طرف أبو مجاهد الرنتيسي

» المنتدى تعرض لعملية اختراق دنيئة
الخميس فبراير 07, 2013 1:50 pm من طرف سميرالألفى


شاطر | 
 

 الدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الجرايحى
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

جمهورية مصر العربية
بياناتى :
جمهورية مصر العربية
كاتب ومدون
رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 1706
أفضل مشاركاتى :


نقاط : 24567



مُساهمةموضوع: الدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله   الجمعة فبراير 10, 2012 2:01 pm

" اعلم انها حياة واحدة ليس لها (بروفة) وانما هي حياة حقيقة ليس لها اعادة فاذا ما انتهت لم تعد فيجب ان تستخدم كل لحظة من حياتك وكانها اخر لحظة من حياتك فانت لن تخرج ابدا من هذه الحياة وانت حي "


الدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله





عدل سابقا من قبل محمد الجرايحى في الإثنين نوفمبر 26, 2012 5:52 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7ikayat2020.blogspot.com/
محمد الجرايحى
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

جمهورية مصر العربية
بياناتى :
جمهورية مصر العربية
كاتب ومدون
رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 1706
أفضل مشاركاتى :


نقاط : 24567



مُساهمةموضوع: رد: الدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله   السبت فبراير 11, 2012 11:28 am

لم أكن أعلم أن القدر دبر أن يكون افتتاح هذا القسم مع وفاة عالم التنمية البشرية
د/ ابراهيم الفقى
ولكنها الأقدار ...رحمه الله وغفر له وتقبله فيمن عنده وجعل مثواه الجنة
اللهم آمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7ikayat2020.blogspot.com/
????
زائر



مُساهمةموضوع: تشييع جثمان الدكتور إبراهيم الفقى فى جنازة حاشدة بالإسكندرية   السبت فبراير 11, 2012 3:09 pm

تشييع جثمان الدكتور إبراهيم الفقى فى جنازة حاشدة بالإسكندرية




شارك العشرات من أهالى الإسكندرية، ظهر اليوم، فى تشييع جنازة الدكتور إبراهيم الفقى، خبير التنمية البشرية، الذى لقى حتفة هو وشقيقته وخادمته، إثر حادث أليم بعد أن احترقت شقتة بالكامل.

أقيمت الصلاة على الجثامين فى مسجد العمرى بمنطقة كرموز بالإسكندرية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب، حيث حضر الجنازة محمود عطية نائب الدائرة عن حزب الحرية والعدالة (فئات) وعدد من المتخصصين فى مجال التنمية البشرية وعدد كبير من مجبية والمتدربين معه.

أكد الدكتور عنتر سليمان على، مدرب ومحاضر دولى وخبير بالتنمية البشرية والذاتية، أن الأثر الذى تركه الدكتور إبراهيم الفقى سيبقى فى المجتمع من خلال إنتاجه المتميز. وأضاف أن المركز الكندى الذى يعد إبراهيم الفقى مؤسسة سوف يبقى علامة رائدة فى التنمية البشرية فى مصر، وسوف يقوم أساتذة التنمية البشرية بمتابعته ليبقى على مزاولة نشاطه، كما كان الدكتور إبراهيم الفقى يديره.

ووصف الدكتور أحمد شلتوت، خبير التنمية البشرية فى الشرق الأوسط، الحادث بالمأساوى وغير متوقع، مشيراً إلى الدكتور الفقى خسارة للوطن العربى ككل وليس لمصر فقط، فهو من الأشخاص ذوى القيمة الكبيرة فى المجتمع من خلال تأثيرة على الشباب، وهو من الأشخاص التى تحتاجها مصر، خاصة فى تلك الفترة الحرجة، بسبب حالة الإحباط الموجودة فى نفوس كثير من الشباب.

كانت أسرة الدكتور إبراهيم الفقى، ومدير أعماله اللواء أحمد الإتربى، رفضوا نقل جثمانه وشقيقته والخادمة إلى المشرحة لتشريحهم، وأكدوا أن الحادث جاء بطريقة طبيعية، بسبب ماس كهربائى اشتعل فى الدفايات المتواجدة بالمنزل، وهو ما تسبب فى الحريق.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????????
زائر



مُساهمةموضوع: إبراهيم الفقي يكتب وصيته على "تويتر" قبل ساعات من رحيله   السبت فبراير 11, 2012 3:17 pm

إبراهيم الفقي يكتب وصيته على "تويتر" قبل ساعات من رحيله




"ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم" كانت هذه الكلمات بمثابة الوصية الأخيرة التى كتبها الراحل الدكتور ابراهيم الفقي على حسابه الخاص بموقع "تويتر" قبل ساعات قليلة من رحيله، حتى أنه أوصى أصدقاءه بإعادة نشرها مرة آخرى، وكأنه كان يعرف مصيره الذى ينتظره فأراد أن يحمل رسالة إلى الجميع يدعو من خلالها الجميع بالتمسك بطموحاته أيا كانت صعوبة تحقيقها.

إبراهيم الفقي هو طاقة غير محدودة.. وبراعة منقطعة النظير في فن التقديم، لم ير أحدا مثله في مثل علمه.. شخصية محببة للنفس.. متمكن لأبعد الحدود وقادر على توصيل المعلومة بكل سهولة، فهو واحداً من المحاضرين القلائل في العالم الذين يتمتعون بقدرات ومهارات خاصة يمكن تلخيصها في ثلاث كلمات "خيالي, مبدع, ديناميكي".

ومن لايعرف د. ابراهيم الفقي يمكنه التعرف عليه في السطور التالية ، فهو أشهر خبراء التنمية البشرية في العالم العربي ، وكانت الانطلاقة الأولى له في هذا المجال خارج العالم العربي من خلال محاضرة ألقاها في أحدى شركات البترول أمام 1500 شخص، بعدها تنقل بين عدة دول منها كندا ،أمريكا ،الصين ،أستراليا ،أوروبا وحظيت المحاضرات التى القاها في هذه الدول بحضور جماهيري واسع.

وفي إحدى حوارته ذكر الفقي أن أسباب اهتمامه بنشر هذا العلم في العالم العربي كانت بسبب رجل مغربي مقيم في نيويورك اتهمه بالأنانية وسأله: "كيف تسافر وتحاضر في كل العالم وتترك الوطن العربي".

ومن حينها اتخذ الفقي قرار التوجه لمصر ونشر مجال التنمية البشرية، وعن ذلك يقول: "كنت خائفا من أن أكون في مصر، ولكن أصبح العالم كله يعرفني فأصبحت جاهزا لكي أكون في مصر، وعندما حضرت لأول مرة تمنيت أن يحضر لي عدد بسيط حتى أستطيع أن أفهم احتياجات الناس وكيف يمكن أن تحققها، وكيف يمكن أن ينجح ولكني وجدت أكثر من 1400 شخص في مكان واحد والحمد لله أنا في بلدي أتكلم بلهجتي العادية ووجدت نجاحا كبيرا وبرامج تلفزيونية ودورات وأمسيات".

كانت بداية الفقي العملية بعيدة تماماً عن مجال التنمية البشرية، حين سافر سنة 1977 إلى كندا، وبدأ حياته في غسيل الصحون في أحد الفنادق الفرنسية فكان يحمل طاولات وكراسي، ثم طرد من العمل عدة مرات لكن عزيمته وطموحه دفعته للاستمرار في العمل ليحصل على مرتبة الشرف الأولى في السلوك البشري من المؤسسة الأمريكية للفنادق، ومرتبة الشرف الأولى في الإدارة والمبيعات من المؤسسة الأمريكية للفنادق.

واستطاع الفقي أن يحصل على 23 دبلوم في مجالات التنمية البشرية والإدارة والمبيعات و التسويق اضافة الى دكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما قدم عدد من الكتب والمواد المرئية والشرائط المسجلة منها "قوة التفكير، الأسرار السبعة للقوة الذاتية, البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود, المفاتيح العشرة للنجاح, قوة التحكم في الذات, سيطر على حياتك، سحر القيادة, كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك, اسرار وفن اتخاذ القرار, الطريق إلى النجاح, الطريق إلى الامتياز, أيقط قدراتك واصنع مستقبلك".

ومن المواد مرئية التى قدمها ايضاً المفاتيح العشرة للنجاح, قوانين العقل الباطن, فن وأسرار اتخاذ القرار, قوة التحكم في الذات, قوة الثقة في النفس, قوة الحب والتسامح.كما انشأ مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية ومنها المركز الكندي للتنمية البشرية, المركز الكندي لقوة الطاقة البشرية, المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية, المركز الكندي للتنويم بالإيحاء.

د.الفقي قدوة ومثل ورؤية ورسالة، هو معجزة هذا القرن بلا شك ، وشاء القدر أن تختتم رحلته صباح اليوم إثر حريق شب فى منزله بعد حياة حافلة اثرى فيها مصر والعالم العربي بمؤلفاته.

اسراء على الكتبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطموح والنجاح :: * قسم العلوم والصحة والأسرة :: التنمية البشرية-
انتقل الى: