منتديات الطموح والنجاح



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم

المواضيع الأخيرة
» من أسماء الله الحسنى
الخميس يونيو 20, 2013 10:48 am من طرف شادى الحناوى

» صور أرشفية من قلب أحداث الثورة
الخميس يونيو 20, 2013 10:45 am من طرف شادى الحناوى

» مرحبا بالعضو الجديد محمود عطالله
الخميس يونيو 20, 2013 10:42 am من طرف شادى الحناوى

» الدجال يجتاح العالم .فيديو رائع
الإثنين يونيو 17, 2013 1:36 pm من طرف ساهرالليل

» آثار السحر والشعوذة على حياة الإنسان عامة
الأربعاء مارس 20, 2013 8:33 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

» هل الزواج بمن بها مس من الشيطان يؤثر على الأولاد في المستقبل ؟
الأربعاء مارس 20, 2013 8:29 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

»  الاعجاز العلمى فى المطر والنبات
الأربعاء مارس 20, 2013 8:20 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

» لماذا اختار الله الغراب لتعليم الانسان الدفن؟؟
الأربعاء مارس 20, 2013 8:17 pm من طرف سالم محبوب اسماعيل

» قناة مازن الإلكترونية
الثلاثاء فبراير 12, 2013 5:04 am من طرف أبو مجاهد الرنتيسي

» المنتدى تعرض لعملية اختراق دنيئة
الخميس فبراير 07, 2013 1:50 pm من طرف سميرالألفى


شاطر | 
 

 كلينتون: امريكا متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميرالألفى
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

تقديرًا للمجهود المتميز
رقم العضوية : 3
عدد المشاركات : 436
أفضل مشاركاتى : طفل سوري ينجو من مذبحة عائلته بحمص
فضيحة أحمد شفيق


نقاط : 21204

مُساهمةموضوع: كلينتون: امريكا متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل   الأربعاء نوفمبر 21, 2012 1:24 pm

كلينتون: من المهم تخفيف حدة التصعيد على قطاع غزة.. و امريكا متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل




اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك لها مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بالقدس مساء الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني ان الولايات المتحدة على قناعة بانه من المهم التخفيف من حدة التصعيد في غزة.

واشارت كلينتون الى ان الرئيس الامريكي باراك اوباما طلب منها ان تنقل لاسرائيل رسالة واضحة مفادها ان الولايات المتحدة متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل.

واضافت الوزيرة قولها: "نحن على قناعة بانه من الاهمية بمكان التخفيف من حدة التصعيد في قطاع غزة. ويجب وقف الهجمات الصاروخية على المدن الاسرائيلية التي تقوم بها المنظمات الارهابية من غزة". على حد تعبيرها

وتابعت كلينتون ان "الهدف يجب ان يكون ايجاد حل طويل الاجل يضمن الاستقرار في المنطقة، وتعزيز الامن، والاستجابة للتطلعات الشرعية للاسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وذكرت الوزيرة ان الرئيس اوباما شدد على نفس النقاط في اتصالاته العديدة مع القادة الاقليميين، بمن فيهم الرئيس المصري محمد مرسي. واكدت كلينتون ان الولايات المتحدة تشيد بالجهود المصرية للوساطة بين اسرائيل والفلسطينيين بشكل عام، ودور الرئيس مرسي شخصيا في ذلك.

واضافت الوزيرة ان مصر يمكن ان تستمر في القيام بدور بالغ الاهمية وبناء في عملية السلام باعتبارها دولة اقليمية رائدة ومجاورة لغزة واسرائيل.

واعربت كلينتون عن رضاها عن اداء منظومة "القبة الحديدية" الاسرائيلية للدفاع الصاروخي. واشارت الى ان مساهمة الولايات المتحدة في تطوير هذه المنظومة تعتبر دليلا على تمسك واشنطن الثابت بأمن وسلامة الشعب الاسرائيلي وحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها.

من جانبه قال نتانياهو ان ما تقوم به اسرائيل الآن هو التصدي للهجمات الارهابية، وانها تفعل كل ما في وسعها لتقليص عدد الضحايا بين المدنيين الى ادنى حد ممكن، مشيرا الى ان اي دولة لا يمكن ان تتسامح مع استهداف سكانها المدنيين.

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي مرة اخرى ان اسرائيل تفضل تسوية النزاع عبر وسائل دبلوماسية مع الاشارة الى ان اسرائيل ستتخذ كل الاجراءات المطلوبة لحماية مواطنيها.

هذا وقد وصلت كلينتون الى اسرائيل مساء الثلاثاء لبحث الهدنة بين اسرائيل والفلسطينيين مع نتانياهو. ومن المقرر ان تلتقي يوم الاربعاء مع القادة الفلسطينيين في الضفة الغربية، وستتوجه بعد ذلك الى القاهرة في اليوم ذاته لاجراء مباحثات مع الرئيس محمد مرسي.

وكانت كلينتون قد أكدت ن قبل محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل "صلب كالصخر".

وقالت كلينتون "لذا نحن نسعى إلى تهدئة تعزز الاستقرار في المنطقة" وأضافت كلينتون أنها ستعمل مع إسرائيل ومصر للتوصل إلى هذه التهدئة في غزة "في الأيام المقبلة".

وكانت صحيفة يديعوت احرنوت قد قالت في وقت سابق ان وزيرة الخارجية الامريكية وصلت عند الساعة الحادية عشرة الا ربعا الى مطار بن غوريون الدولي وتوجهت للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ان هبطت طائراتها على الفور.

وكان مسؤول أميركي قد أعلن أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وصلت الثلاثاء إلى تل أبيب على أن تلتقي لاحقا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في إطار الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية في بيان أن طائرة كلينتون الآتية من كمبوديا "حطت قبيل الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي في تل أبيب وهناك موعد مقرر لها مع نتانياهو هذا المساء".

وبحسب مسؤول أميركي فمن المقرر أن تلتقي كلينتون في وقت لاحق مع القادة الفلسطينيين في الضفة الغربية، وثم تتوجه إلى القاهرة.

وكان مسؤول مصري طلب عدم الكشف عن اسمه قد قال لوكالة رويترز إن المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة "ما تزال مستمرة"، في حين أكدت وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤول في مكتب مرسي أنه لن يكون هناك أي إعلان الليلة عن أي اتفاق.

وفي واشنطن، رفضت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند تأكيد أو نفي التقارير التي تحدثت عن توصل الفلسطينيين وإسرائيل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت نولاند في المؤتمر الصحافي اليومي بمقر وزارة الخارجية الأميركية "ليس لدي تفاصيل أقدمها لكم سواء تعلق الأمر بالوضع على الأرض أو بما آلت إليه الجهود الدبلوماسية كما قلت بالأمس، الرئيس (أوباما) ووزيرة الخارجية وكلنا مخرطين في هذا، غير أننا لن نعلن عن التفاصيل إلا إذا كان هناك شيء يمكن تقديمه".

وقالت نولاند إن هدف المساعي الدولية هو التوصل لتهدئة ووقف العنف.
وأضافت "مثلما قلنا لعدة مرات، علينا أن نبدأ بتهدئة حدة هذا النزاع، ينبغي علينا أن نرى نهاية لإطلاق الصواريخ على إسرائيل، علينا أن نرى استتباب الهدوء في غزة، والأمل هو أنه إذا ما حققنا هذه المراحل فإننا سنفسح المجال لمعالجة مسائل أوسع، غير أنه لا يمكنني إصدار أحكام مسبقة، فالأمر يتعلق، بطبيعة الحال، بحركة دبلوماسية متواصلة".

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت ان وزير الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وصلت مطار تل ابيب وتوجهت على الفور للقاء نتنياهو وليبرمان وباراك من اجل البحث في اخر تطورات التهدئة الجاري العمل على اعدادها.

مصادر اعلامية عبرية ومصرية كانت قد اشارت الى ان هيلاري كلينتون يمكن ان تشهد على اعلان التهدئة طويلة الامد يوم غد دون اي تاكيدات رسمية من اي من الاطراف .

واشارت يديعوت الى ان نتنياهو كان قد اجتمع اليوم مع وزير الخارجية الالماني وبحث معه جهود التوصل للتهدئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
واحد من الناس
مراقب منتدى
مراقب منتدى
avatar


رقم العضوية : 23
عدد المشاركات : 344


نقاط : 20052

مُساهمةموضوع: رد: كلينتون: امريكا متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل   الأربعاء نوفمبر 21, 2012 1:27 pm

لااجد اصدق فى التعبير من هذه الصورة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبقرينو99
عضو متميز
عضو متميز
avatar


رقم العضوية : 36
عدد المشاركات : 142
موقعى : منتديات حريتى

نقاط : 17582

مُساهمةموضوع: رد: كلينتون: امريكا متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل   الأربعاء نوفمبر 21, 2012 2:55 pm

يارب عليك بهم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلينتون: امريكا متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطموح والنجاح :: * القسم السياسى :: أهالينا فى فلسطين :: غزة أرض العزة شمعة لن تنطفئ-
انتقل الى: